الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* اسماعيل في اجتماعه بحضور وزيري الري والتنمية المحلية ورئيس الأرصاد طواريء وغرف عمليات بالمحافظات لمواجهة تقلبات الطقس

المصدر : جريده الجمهوريه 30/4/2018

كتب ـ أحمد الداوي وسحر اسماعيل وجيهان حسن:

أصدر المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء أمس عدة قرارات لمجابهة التقلبات الجوية المتوقعة وتحسبا لحالة الطقس في العديد من المحافظات في هذه الآونة والمتمثلة في هطول الأمطار الغزيرة والرعدية بحيث يتم تفعيل غرفة طواريء مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء. وغرف عمليات جميع المحافظات لمتابعة موقف حالة الطقس وسقوط الأمطار. خلال الفترة من الأمس وحتي الخميس المقبل علي مستوي الجمهورية. وخاصة محافظات البحر الأحمر. وشمال وجنوب سيناء. قنا. أسيوط. سوهاج. السويس. 

وتم اخطار كافة المحافظين برفع حالة الاستعداد الي الدرجة القصوي. والتواجد في مكاتبهم لمتابعة الموقف علي الأرض. واتخاذ ما يلزم من اجراءات فاعلة للتعامل السريع مع سقوط الأمطار. وتجهيز 8 فرق للطواريء في قطاعات المياه. والصرف الصحي. والكهرباء. والحماية المدنية. والغاز. والتأكد من جاهزية سيارات نزح المياه. والطلمبات. وكافة التجهيزات اللازمة لمواجهة الآثار المترتبة علي هطول الأمطار. والتنسيق مع المحافظات المجاورة في هذا الشأن ومراجعة شبكة الصرف في الطرق الرئيسية والخطط المرورية البديلة في المدن الرئيسية. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء بحضور وزيري الري والتنمية المحلية ورئيس هيئة الأرصاد الجوية والذي عرض تقريرا شاملا عن توقعات الهيئة لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة والتي من المتوقع أن تشهد بعض التقلبات الجوية في عدد من المحافظات.

أصدر اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية أمس كتاباً دورياً للمحافظات لاتخاذ الاستعدادات اللازمة لمواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة واحتمالات سقوط الأمطار والسيول وذلك تنفيذا لتوجيهات المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء بناء علي التقارير الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية.

كما وجه المحافظات برفع درجة الاستعداد اللازمة وفتح غرف العمليات والطواريء وتبليغ الأحداث المهمة مضيفا انه تم التوجيه بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة وتكثيف جهود ازالة آثار مياه الأمطار وشفط المياه وتسيير الحركة المرورية بالمناطق المتضررة خاصة محافظة القاهرة والطرق السريعة بالمحافظات. 
أضاف انه تم التوجيه بتوعية المواطنين علي نطاق واسع بمخاطر الأمطار والسيول مطالبا بتوزيع معدات كسح المياه "عربات ـ طلمبات" وسيارات الحماية المدنية بالأماكن الخطرة لسرعة المواجهة. 
كما وجه باستعداد فرق الطواريء والتدخل السريع بالمحافظات في كافة التخصصات "المياه ـ الصرف الصحي ـ الكهرباء ـ الحريق ـ المرور ـ الطرق" مطالبا بمراجعة شبكات وخطوط وروافع الصرف الصحي وخاصة بالطرق الرئيسية ومراجعة الخطط المرورية والمناورة بوسائل توجيه المرور طبقا للمناطق الخطرة بنطاق المحافظة.

كلف المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس مصطفي الشيمي رئيس شركة مياه القاهرة للقيام بأعمال رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة بعد الاعتذار الذي تقدم به المهندس منصور بدوي رئيس شركة صرف صحي القاهرة.

قال المهندس مصطفي الشيمي رئيس شركة مياه القاهرة القائم بأعمال رئيس الشركة انه ناقش مع قيادات الشركة الخطة الموضوعة لمواجهة الأمطار المتوقع تعرض القاهرة لها اليوم مشددا علي سرعة الانتشار والحركة في أسرع وقت ومنع تراكم المياه والتأكد من سلامة وامكانيات محطات الصرف الصحي والروافع ومراجعة خطوط الكهرباء. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع